×

 

Need Help? Don’t hesitate to check these links

إنشاء وعرض التذاكر

CREATE & VIEW TICKETS

Submit a ticket
to get your
queries resolved

TICKET CENTER

دروس و شروحات

KNOWLEDGEBASE

Get answers instantly by looking
through our
Knowledge-Base

BROWSE NOW

التحدث إلينا مباشرة

SPEAK TO US


8390 757 57 (966+)

CALL NOW

DOWNLOAD OUR APPS

 

التأطير الشبكي Wireframing هو توضيح ثنائي الأبعاد لواجهة صفحات الموقع او المتجر الالكتروني، وفيها يتم التركيز على تخصيص مساحات وتحديد أولويات المحتوى، الوظائف البرمجية التي يقدمها الموقع، السلوكيات التي نستهدفها من المستخدمين. التأطير الشبكي عادة لا يتضمن أي جرافيك، الوان أو رسومات. يساعد التأطير الشبكي Wireframing في توضيح العلاقات بين مختلف صفحات الموقع الواحد.

تعتبر من الأدوات التي تستخدم في المراحل الأولى لتخطيط واجهة موقع أو تطبيق ما، حيث يقوم فريق التصميم بوضع تصور تخطيطي فقط، دون ألوان أو صور أو تعقيدات لواجهة الموقع، هذه المرحلة مفيدة جداً، حيث نستطيع فيها أن تختبر بنية التصميم ونعدل عليها دون هدر الوقت أو الجهد أو تحملك المزيد من التكاليف.

أهمية التأطير الشبكي Wireframing ؟

إطارات شبكية تخدم أغراضا متعددة من خلال المساعدة على:

  • يوضح هيكلة المعلومات التي يقدمها الموقع، والتي يتم تمثيلها جرافيكي في كل صفحة، وتوضيح العلاقات ومسارات الربط بين قطع المحتوى المختلفة.

  • تحديد الوظائف البرمجية المطلوبة في واجهة الاستخدام

  • تحديد أولويات المحتوى من خلال تحديد مقدار المساحة المخصصة لكل قطعة محتوى وأين تقع

من المهم أن نضع في اعتبارنا أن التأطير الشبكي تقدم دلائل قليلة التكلفة لتوضح هيكلة المعلومات، مسارات الملاحة – الانتقال من صفحة الى اخرى.

التأطير البدائي Low-fidelity Wireframes

يتم فيها توضيخ كيف ستكون هيكلة/معلومات/محتويات/صفحات الموقع. هذة الخطوة هي مرحلة انتقالية من الافكار والاسكتشات المتناثرة والعشوائية، الى مرحلة يكون فيها تصميم الموقع/المتجر اكثر وضوحاً واتساقاً.

التأطير المتطور High-fidelity Wireframes

علي خلاف المرحلة البدائية من التأطيرWireframing، هذة هي المرحلة التي يظهر فيها التصميم في شكل تاطيري عالي الدقه للموقع/المتجر. بحيث يشمل كل التفاصيل تقريباً، وهو يغطي اكبر عدد ممكن من التفاعلات المحتمله، ويوضح كيف سيبدو سلوك المستخدم ورد فعل الموقع/المتجر عليه.

لماذا تعتمد تقنيتي على هذة التقنية في تصميم تجربة الاستخدام ؟

التأطير الشبكي Wireframing يساعد فريق تجربة الاستخدام في تقنيتي على وضع جداول زمنية لتنفيذ موقعك او متجرك الالكتروني بشكل أفضل وأكثر دقة، وبالتالي تقدير التكاليف بشكل اكثر دقة. إعطاء تصور بصري عن موقعك او متجرك في المراحل الأولى من تنفيذ مشروعك. فهو يساعد جميع أعضاء الفريق – بما فيهم انت كصاحب عمل تجاري او مدير الموقع – على اطلاق الموقع او المتجر بطريقة سريعة وواضحة.

مؤسسة حامده نمر الحجاجي لتقنية المعلومات ( تقنيتي ) تعمل بسجل تجاري رقم 4031217577 ، وتقوم بتقديم حلول تقنية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، وتعمل في مجالات التصميم والاستضافة والتسويق الإلكتروني وإنشاء وبرمجة نظم شبكات الحاسب الآلي وشبكات الإنترنت، وتوفر برامج وحلول التعاملات الإلكترونية .

TOP